GAZASUN
يسعدنا إنضمامك لأسرة منتدى شمس غزة ..
إدارة المنتدى

الاخبار الهندسية

اذهب الى الأسفل

الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف ibrahem78 في الثلاثاء فبراير 26, 2008 7:23 am

طوكيو: أطلقت وكالة الفضاء اليابانية السبت، صاروخاً يحمل قمرا صناعيا لاختبار تقنيات حديثة تعد بخدمة سريعة في اتصالات الإنترنت لكافة المستهلكين سواء كان في المنزل أو العمل وفي أرجاء العالم.

وكان الصاروخ قد انطلق من منصة الإطلاق الساعة 17:55 عصر السبت بالتوقيت المحلي، حاملا القمر الصناعي WINDS وهو ثمرة جهد مشترك بين وكالة أبحاث الفضاء والطيران اليابانية ومجموعة "ميتسوبيشي" للمعدات الثقيلة.

وفي حال أثبتت هذه التكنولوجيا فعاليتها، فإن المشتركين بخدمة الإنترنت عبر الصحون اللاقطة، سيصبح بمقدورهم الربط بالشبكة العنكبوتية بسرعة أقصى بكثير عما هي عليه الآن، وستتركز خدمة هذا القمر على منطقة آسيا والمحيط الهادئ القريبة من اليابان.

وقالت وكالة الفضاء اليابانية في بيان لها، وفقا لشبكة CNN: "من الاستخدامات الأخرى، فإن ذلك "القمر الصناعي" سيحقق انجازات في مجال العلاج عبر الاتصالات والتي ستوفر أفضل مستويات العلاج لمناطق نائية، كما ستربط بين الطلاب والمدرسين الذين تفصل بينهم مسافات شاسعة".

يُذكر أن الصاروخ انطلق من مجمع "يوشينوبو" لإطلاق الصواريخ في مركز "تانيجاشيما" للفضاء





واشنطن : عاد المكوك الفضائى الأمريكى "أتلانتيس" بسلام إلى الأرض وعلى متنه طاقمه المكون من 7 أشخاص فى ظروف مناخية وصفت بأنها مؤاتية، وهبط المكوك على مدرج كندى يبلغ طوله ثلاثة أميال.

وأشار مسؤولون فى وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إلى أنه لم تحدث أى مشاكل لدى هبوط مكوك الفضاء الذى أنجز مهمة بحثية دامت 13 يوماً فى محطة الفضاء الدولية.

وتزامن هبوط "أتلانتس" مع الذكرى السنوية الـ 46 لقيام أول رائد فضاء أمريكي هو جون جلين بالدوران




انقرة : أعلن معهد البحوث لتكنولوجيا أعماق البحار، أنه سيتم نصب روبوتات في أعماق البحر وإنشاء اثنتي عشرة محطة مراقبة في مناطق زلزالية مختلفة من أوروبا من بينها حزام الزلازل النشط المار من تحت بحر مرمرة، وذلك ضمن مشروع مراقبة خطر الزلازل فى الأعماق البحرية فى أوروبا.

وأكد البروفيسور اركان ايرال رئيس المعهد، إلى أن الروبوتات ستقوم بقياس ضغط الغازات وحركة المياه ونسب غاز الميثان، كما ستقوم بتسجيل التغيرات والتحركات فى الحزام الزلزالي فى بحر مرمرة وارسالها عن طريق الأقمار الصناعية إلى مركز الزلازل الذي سيقام لهذا الغرض فى مدينة اسطنبول ومن خلال ما سيوفره هذا المركز من معلومات ستتم متابعة التحركات الأرضية فى الحزام الزلزالى، وبالتالى آخذ التدابير اللازمة وسيتم بدء العمل بالمشروع فى أبريل القادم ويستمر أربع سنوات.





من شركة فانوك اليابانية تأتي ماكينة خط الانتاج ثلاثية الاذرع هذه، لتحدث نقلة في عالم المنتجات الصناعية.

الماكينة التي فازت بجائزة العام للرابوطات اليابانية، قادرة بأذرعها التي تعمل باتساق مع بعضها على التعامل مع 120 وحدة في الدقيقة.

توفر بيانات كاميرا المعلومات للأذرع عن وضع الوحدات المتعددة على الحزام الناقل، لتعمل الاذرع على التعامل مع الوحدات بما يناسب طبيعة المنتج.



فازت إحدى شركات مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية بمسابقة أفضل تصميم معماري بيئي (صديق للبيئة)، واعلن عن ذلك خلال حفل رعاه وزير البيئة المهندس خالد الإيراني ووزير البلديات المهندس شحادة ابو هديب ،وحضور السفير الكوري في عمان وقد كرمت نقابة المهندسين وشركة الأصالة للالكتروميكانيك الفائزين .


وفاز بجائزة المسابقة المهندس حسن غنيم من مكتب المشاركون للأبحاث و التصميم وذلك عن مشروعه الريادي مركز الحواس الستة العلاجي ضمن مشاريع مجموعة غيث فرعون في الأردن.


وكانت المسابقة قد انطلقت في شهر أيلول 2007 بهدف تعزيز الوعي العام بين كافة المهندسين والمكاتب الهندسية والمعمارية و الاستشارية في الأردن لتشجيعها على إقامة المباني والمجمعات التجارية التي تراعي الظروف البيئية والمناخية في المملكة.


وهدفت المسابقة إلى حث المهندسين المعماريين والاستشاريين على استخدام الأنظمة والطرق التي تحد من الاستهلاك المفرط للطاقة في المباني.


و اعلن نقيب المهندسين وائل السقا عن استعداد النقابة لإطلاق مشروع تجميل وزراعة طريق العقبة الصحراوي من عمان ولغاية العقبة





أكد أمين عمان المهندس عمر المعاني أن اتخاذ القرارات بشأن تطوير مدينة عمان الكبرى مبني على السياسات التنظيمية ووفق دراسات تفصيلية وواقعية تأخذ بعين الإعتبار مبدأ التوازن والحد من النتائج السلبية الى أقل حد ممكن ضمن إطارالمخطط الشمولي .

وقال بأن الأمانة تعمل جاهدة وبسرعة كبيرة بالتوازي مع الحركة العقارية المتنامية ، وزيادة الكثافة السكانية في عمان التي قارب عدد سكانها من 2,5 مليون نسمة يشكلون نحو %44 من سكان المملكة منتشرين فوق مساحة 1800كيلومترا مربعا.

وأضاف المعاني خلال المؤتمر الصحفي لحفل إطلاق العمل بمشروع برجي لمتلس ، بأن عدد السيارات في عمان يزيد على 650 الف سيارة وبمعدل نمو سنوي يبلغ نحو %20 .

وقال بأن تحديد مناطق الابراج في عمان يهدف الى زيادة التكثيف السكاني العمودي ، مشيرا الى أن الأمانة قد استملكت نحو 500 دونم لتطوير كردور عبدون الرابط بين شارع المطاروتقاطع الأمير هاشم وشارع زيد بن خالد.

وأعلنت شركة "ليمًتلًس" ذراع التطوير العقاري العالمي التابعة لشركة "دبي العالمية" ، عن إطلاق نشاط عملياتها الجديدة في الأردن بهدف تنفيذ عدد من المشاريع وإضافتها إلى محفظتها الإستثمارية العالمية المتنامية ضمن مساعيها الرامية إلى توسيع قائمة أسواقها العالمية . وفي معرض أعلانه عن مشروع "ليمًتلًس تاورز" ، قال سعيد أحمد سعيد المدير التنفيذي لشركة "ليمًتلًس": بأن المشروع ستبلغ كلفته نحو350 مليون دولار ، ويعتبر من العجائب الهندسية التي تضع معايير جديدة في تصميم المباني المتميزة والمستدامة ، وسيتميز بأعلى حوض سباحة زجاجي في العالم ، معلق يصل بين البرجين وبإرتفاع 125 مترا عن المدينة وعلى علو 40 طابقا ، مما يعتبر الأعلى في عمان ، وسيوفر إطلالة متميزة على معالم المدينة والمناظر المحيطة بها.

وسيقام المشروع الذي تم شراء أرضه من أمانة عمان على مساحة 4,6 دونم بلغ ثمنها 5,515 مليون دينار ، فيما تبلغ مساحة الحديقة 4 دونمات وبثمن 1,2 مليون دينار ، وستستغرق عمليات البناء والإنجاز نحو 40 شهرا.

وبين سعيد أنه تم تصميم مشروع "ليمًتلًس تاورز" بشكلْ متوافق مع المعايير البيئية العالمية ، حيث يعد من "الأبنية الخضراء" الأولى التي يتم تطويرها في الأردن ، والذي يراعي النواحي البيئية من ناحية التصميم والبناء والصيانة ، بما فيها استخدام تقنيات مبتكرة للحد من إستهلاك موارد الطاقة فضلاً عن أنظمة إعادة تدوير المياه ، وذلك لضمان حصول المشروع على شهادة "القيادة والطاقة في التصميم البيئي" (LEED).

وستتولى "ليمًتلًس الأردن" ، مسؤوليةً مجمل نشاطات "ليمًتلًس" في الأردن ، من خلال إدارة جديدة وفريق مختص في مجال التطوير والتصميم والمبيعات والشؤون الإدارية.

وقال بهاء أبو حطب ، المدير الإقليمي لشركة "ليمًتلًس الأردن" بأن الشركة ستشكل إضافة جديدة للقطاع العقاري في الأردن ، من خلال خبراتها التراكمية في الإستثمارالعقار ، حيث تضم الشركة الأم أمهر وخبراء التطوير في العالم .

يشار الى أن "ليمًتلًس" تعكف حالياً على تنفيذ عدة مشروعات في مختلف أنحاء المنطقة والعالم بحجم إستثمار يزيد على 100مليار دولار في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والهند وفيتنام وماليزيا ، وتمتلك الشركة مكاتب دولية في كلً من الصين وسنغافورة وروسيا وبولندا وتركيا والهند ، وتسعى لافتتاح المزيد من المكاتب خلال العام الجاري





طهران: تمكن باحث إيراني من ابتكار أول روبوت في العالم لاستكشاف أعماق البحار، يصل مداه الى عمق 150 مترا.

وأوضح الباحث الايراني عبدالعلي صابري منفذ المشروع أن الجهاز حاز على الدرجة الثالثة للابتكار في مهرجان الخوارزمي الدولي للابتكار، مشيرا الى ان الروبوت المبتكر -الذي اطلق عليه اسم "مستكشف الاعماق 4"- بامكانه أن يستكشف ويصور تحت سطح الماء من عمق صفر إلى 150 مترا وخلال فترة زمنية غير محدودة، ويمكن التحكم فيه من البر.

وذكر صابرى، وفقا لقناة العالم، أن أداء هذا الروبوت اسرع بكثير من الغواصين، اضافة الى قدرته على تنفيذ مهمة الاستكشاف تحت سطح الماء لفترات غير محدودة، ما يجعله قادرا على تنفيذ مهمات الاستكشاف بشكل تام دون الخروج من الماء وارسال الصور المستكشفة الى البر.

وأضاف ان الروبوت لديه الامكانية للتصوير في المياه العكرة باستخدام امواج ضوئية خاصة، فضلا عن امكانية استخدامه في عمليات تفقد وتصوير انابيب النفط والغاز والكابلات البحرية والمعدات والمنصات النفطية تحت سطح البحر، وكشف الالغام البحرية والبحث عن اجساد الغرقى والسفن الغارقة ودراسة طبقات الارض في قاع البحر وصناعة السدود.
avatar
ibrahem78
برعم
برعم

عدد الرسائل : 19
العمر : 40
الموقع : gaza
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف ENG:Ro3a في الثلاثاء فبراير 26, 2008 2:11 pm

مبدع .. شكرا على الموضوع

_________________

لولا الأمل .. ما بقى بالدنيا رجـــاوي !!
avatar
ENG:Ro3a
Admin

عدد الرسائل : 602
العمر : 30
الموقع : حيث يكون أحبتي أكون ..
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف anwar80 في الأربعاء فبراير 27, 2008 6:33 am

شكرا شكرا شكرا
وخليك معانا على طول
avatar
anwar80
4
4

عدد الرسائل : 362
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف ندى في الإثنين مارس 03, 2008 5:04 am

Thank you ibrahem78
avatar
ندى
سوبر ستار
سوبر ستار

عدد الرسائل : 2077
العمر : 32
الموقع : ورد جوري
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف عاشقة فلسطين في السبت أغسطس 02, 2008 6:01 am

أشكرك على الموضوع موضوع شيق جدا
avatar
عاشقة فلسطين
3
3

عدد الرسائل : 167
العمر : 30
الموقع : yhoo
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 27/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف asooom في الإثنين أغسطس 25, 2008 12:31 pm

شكرا كتير ** تحياتى**
avatar
asooom
4
4

عدد الرسائل : 288
العمر : 32
الموقع : GAZASUN
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 13/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف عاشقة المستحيل في السبت ديسمبر 27, 2008 11:48 pm

موضوعك كتير حلو وخليك دوم متابعة هيك شي وخبرينا عنو

عاشقة المستحيل
3
3

عدد الرسائل : 175
العمر : 28
الموقع : غزة
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الاخبار الهندسية

مُساهمة من طرف سروءة الامورة في الأربعاء فبراير 04, 2009 4:57 am

موضوع حلو ومفيد مشكور
avatar
سروءة الامورة
4
4

عدد الرسائل : 345
العمر : 28
الموقع : gazasun
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 23/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى